الخميس، 24 أغسطس 2017

هل لديك أسئلة تحيرك حول Game Of Thrones؟ نجيب عن 16 سؤلا


سيرسي في الاجتماع المنتظر في "حفرة التنانين"سيرسي في الاجتماع المنتظر في "حفرة التنانين"
أيام قليلة تفصلنا عن الحلقة الختامية للموسم السابع من المسلسل الخيالي Game Of Thrones، والذي بالتأكيد أثار في مخيلتك الكثير من التساؤلات حول أحداثه غير المشروحة بشكل كامل على الشاشة.


فيما يلي يجيب FilFan.com عن معظم أسئلتك التي تحيرك عن هذا الموسم، بدء من هل سيرسي حامل بالفل، وما سبب ارتدائها لملابس برقبة طويلة هذا الموسم، ولماذا غيرت "آريا" تسريحة شعرها وما سر رفض "نيميريا" الانضمام لها، إلى كيف يشعل "ثورز" و" بيريك " سيفيهما.

تحذير- السطور التالية تتضمن حرق لأحداث المسلسل، معظمها من الموسم السابع
1) ماذا قصدت آريا بـ "هذه ليست أنت"؟

القاهرة

بكل تأكيد الذئب الذي قالبته " آريا ستارك" هو فعلا "نيميريا" لكن هل تعلم لماذا قالت لها آريا "هذه ليست أنت"؟ السر وراء تلك الجملة أنها شبيهة جدا لما قالته "أريا" لوالدها في الموسم الأول خلال حديثها معه عن معلمها "سيريو فوريل" عندما أخبرها أنه يريدها أن تصبح أميرة وتتزوج أحد النبلاء وتحكم قلعته، فردت عليه "آريا": "لا، هذه ليست أنا".

فسر كاتب ومنتج المسلسل، دانيال بوب وايس، الأمر في أستوديو ما بعد الحلقة: "أريا ليست أليفة ومن البديهي أن ذئبها ليس أليفا هو الأخر. بمجرد أن تركها الذئب، في البداية شعرت بتحطيم فؤادها بأن تكون على هذه المقربة منه لكن بعد ذلك تدرك أن الذئب فعل بالضبط الذي كانت ستفعله لو كانت مكانه".



المقصود من هذه الجملة إن "نيميريا" هي الأخرى برية صعب ترويضها مثل آريا بالضبط، فهي لديها حياتها وأهدافها ولن تكتفي بأن تصبح مجرد حيوان أليف لـ "أريا"، مثلما فعلت آريا بالضبط مع أهلها وسافرت بعيدا عنهم بحثا عن العلم والتدريب على فنون القتال، "آريا" شعرت بالوجع الذي سببته لعائلتها عندما جعلتها "نيمريا" تشرب من نفس الكأس.



2) لماذا لم تنضم "نيميريا" لأريا؟
من المفترض أن كل ذئب بري منهم سيصبح قائدا لقطيع هائل يسمى بالـ "سوبر باك" قطيع أكبر بكثير مما تملكه "نيميريا" الآن، ومن المنتظر أن تشارك الذئاب في الحرب العظيمة القادمة ضد "ملك الليل"، فـ "نيميريا" يقع على عاتقها حاليا تجميع قطيعها لهدف أسمى من أن ترافق آريا في مشوارها، والمشهد كله مجرد تمهيد لفكرة القطيع الهائل الذي سيشارك في الحرب، ربما لاحظت أيضا غياب الذئب "جوست" عن الأحداث منذ عودة "جون سنو" للحياة، ربما هو الآخر مشغول في تجميع قطيعه.

3) ما السر وراء تغيير "آريا" لتسريحة شعرها؟

آريا وند ستارك

في المواسم السابقة كانت تحرص "آريا" على أن تصبح شبه والدها، لكن عندما سافرت "برافوس"، غيرت تسريحة شعرها تماما ظنا منها أنها بذلك ستصبح لا أحد بالفعل، لكن بمجرد عودتها إلى جذورها مرة أخرى، غيرت تسريحة شعرها مرة أخرى وملابسها لتصبح نسخة طبق الأصل من والدها، في رسالة واضحة أنها عادت لأصلها. ( هل ضحى جيكين هيجار بحياته لانقاذ نيد ستارك؟).

فوالد "أريا" هو المحرك الرئيسي في حياتها ولولاه ما كانت ستتعلم المبارزة على يد مبارز بارفوس الأول "سيريو فوريل" أو تتلمذ على يد "جيكين هيجار" بل ما كانت ستضطر أن يكون لديها قائمة اغتيالات لولاه. فرغم أنها كانت لا أحد لمدة طويلة، لكن بمجرد أن عادت إلى وطنها "وينترفيل" تحولت إلى هيئته وأول من ذهبت لمقابلته كان تمثاله في قبو القلعة.




لاحظ مشاهدو حلقة الحلقة الرابعة The Spoils of War مرور امرأة غامضة أمام باب قلعة "وينترفيل" أثناء المبارزة بين "بريان" و"آريا ستارك"، والتي توقع الكثيرون أنها محاولة من فريق عمل المسلسل لتعويض قراء الرواية عن غياب شخصية "ليدي ستون هارت" أو "كاتلين ستارك" التي عادت للحياة في الكتاب فقط.

ما جعل المشاهدون يتوقعون أن تلك المرأة هي "ليدي ستون هارت" أو النسخة الزومبي من "كاتلين ستارك" أنها ظهرت عندما قالت "آريا" لـ "بريان": "أقسمتِ على خدمة ابنتي والدتي"، معتقدين أنها كانت تتحقق من حفظ بريان لوعدها. 
ومن المعروف أن "ليدي ستون هارت" عادت للحياة في الكتاب لتنتقم، لكن بشخصية مختلفة عن "كاتلين ستارك" كما يعتقد الكثيرون، فـ "ليدي ستون هارت" ليست مجرد إعادة بعث لـ "كاتلين"، فالموت يغير الأشخاص، بالتأكيد للأسوأ. 

5) لماذا غيرت سيرسي ملابسها وأصبحت برقبة طويلة؟
أولينا تايريل

لا يمكن فهم شخصية "سيرسي" دون العودة إلى النبوءة التي تتحكم في كل تصرفاتها، خاصة وأنها تحققت كلها بالفعل، فسيرسي تزوجت من الملك "روبرت براثيون" وأنجبت ثلاثة أبناء وماتوا كلهم بالفعل، مما يعني أنه لم يتبق سوى تحقيق الجزء من النبوءة الذي لم يرد في المسلسل.

وما لا تعرفه عن بقية نبوءة العرافة "ماجي" أنها اختتمت حديثها قائلة: "وعندما تغمرك الدموع الأخر الأصغر سيلف يده حول رقبتك الشاحبة وينتزع الحياة منك"، وكعادة "سيرسي" في تفسير النبوءة بشكل خاطئ، اعتقدت أن "تيريون" هو الذي سيخنقها لأنه الاحتمال الأقرب للواقع، وهو سر كرهها الشديد له من البداية.

ربما تتساءل هل حقا الرقبة الطويلة هي التي ستحميها من خنق "تيريون" لها، في الحقيقة جميعنا شاهدنا "تيريون" عندما لم يستطع خنق حبيبته "أشاي" بدون سلسلة والده واستخدام وزنه بالكامل، بالتأكيد الرقبة الطويلة ستعطي "سيرسي" الأفضلية أمام يديه الصغيريتن.


وفقا لنبوءة العرافة "ماجي" من المفترض أن تنجب "سيرسي" ثلاث أبناء فقط وجميعهم سيموتون قبلها، والنبوءة أثبتت صدقها حتى الآن، فلماذا تنحرف النبوءة الآن عن الواقع على عكس المتوقع؟

هناك نظرية جديدة نشرها مستخدم على موقع Reddit ويدعي أن الأخ الأصغر المقصود به الابن المنتظر لجيمي وسيرسي، لأنه في الحقيقة الأخ الأصغر لجوفري وتومان وسيرسي، وعندما ذكرت العرافة كلمة "الأخ الأصغر" كانت تقصد أنها تعود على الأطفال الثلاثة وليس جيمي أو تيريون. 

فكل ما عليه أن يفعله الطفل المنتظر أن يتسبب في وفاة سيرسي أثناء ولادته ثم يموت هو الآخر، وهو ما يفسر لماذا ستكون رقبتها شاحبة قبل موتها، ربما من إرهاق الولادة على عكس ما توقعه الكثيرون بأنها لن تموت إلا بعد أن يتقدم بها العمر.

7) كيف قتلت "أولينا تايريل" الملك جوفري؟
أولينا تايريل

جميعنا رأينا "أولينا تايريل" وهي تلمح لابنتها "مارجري" أنها ما كانت ستتركها تتزوج المجنون "جوفري"، ورأينها وهي تعترف صراحة لـ "جيمي" أنها من قتلت ابنه، لكن هل رأتها وهي تخطف اللؤلؤة المسمومة من عقد "سانسا" في الزفاف القرمزي لتضعها في كأس "جوفري"؟

المفارقة أن أولينا قالت لسانسا أثناء مواساتها على قتل عائلتها في الزفاف الأحمر: "الحرب هي الحرب، لكن قتل رجل في الزفاف أمر مروع. أي نوع من الوحوش يفعل هذه الأشياء"؟

8) لماذا هرب ثيون جريجوي ولم ينقذ أخته؟

قراء الرواية يعرفون جيدا أن مشهد قطع لسان أحد الجنود المهزومين ليس مجرد تعذيب عشوائي، بل إنه أمر يشتهر به "إيرون"، مثلما كانت تشتهر عائلة "بولتون" بسلخ أعدائها.

فاختيار "إيرون" لاسم "صمت" لسفينته ليس صدفة، بل لأنه يضم العديد من أسراه إلى جيشه ويسند لهم أدوارا محددة في طاقمه، لكنه يقطع ألسنتهم حتى لا يسمع أي صوت لهم ولا يشعر بوجودهم.

هذه التفصيلة الصغيرة كانت واضحة أيضا عندما "إلاريا" طلبت من جنود "إيرون" أن يجهزوا عليها هي وابنتها بدون ألم، إلا أن قائدهم رفض دون أن ينطق بحرف واكتفى بالإيماء برأسه فقط.

Game Of Thrones

بالتأكيد بعد العذاب الذي تعرض له "ثيون جريجوي" على يد "رامزي بولتون" أخر شيء يحتاج إليه أن يتم قطع عضو آخر من أعضاء جسده، خاصة لسانه، والذي أثبت "جراي ورم" أنه كان حليفه الوحيد أمام "ميساندي".

9) كيف يمكن قتل جنود الـ "وايت واكرز"؟
وايت واكر

الاعتقاد السائد أنه لا يمكنك أن تقتل "وايت" (جنود الوايت واكرز السائرون الأموات) إلا بحرقهم، فمثلا "جون سنو" في حلقة The Pointy End لم يتمكن من قتل الـ "وايت" الذي هاجم قائد "حراس الليل" مورمونت إلا بحرقه بمصباح مشتعل رغم أنه جرب كل شيئ حوله. 

ثم تبين فيما بعد أن الزجاج التنيني يستطيع قتل الـ "وايت واكرز" والـ "الوايت" أيضا، وهو ما أكده "جون سنو" لأتباعه من أهل الشمال عندما طلب منهم البحث عن الزجاج التنيني في كل مكان.

وهو ما يفسر كيف صمد جورا مورمونت والهاوند وتورموند وجون سنو أمام هجوم السائرون الأموات في مهمة "أخوة خلف الجدار" رغم أنهم لا يملكون سيوف مشتعلة مثل "ثورز" من مير وبيريك دونداريون، فجورا كان لديه خنجرين من الزجاج التنيني، وتورموند كان لديه مطرقة من نفس المادة أيضا.

خنجر جورا مورمونت

10) هل هناك طريقة أخرى لقتل الـ "وايت"؟
جون سنو يحارب وايت واكر

هناك طريقة أخرى كشفت عنها لأول مرة الحلقة السادسة من الموسم السابع، فعندما قتل "جون سنو" أحد الـ "وايت واكرز" تفاجأوا جميعا بموت معظم السائرون الأموات الذين كانوا معه، وعلق "جون سنو" عن الأمر بأنه ربما هو الذي حولهم، وهو ما يغير تماما قواعد اللعبة، بأنهم لو تمكنوا فقط من قتل "ملك الليل" سيخلصون من جيشه بأكمله.

11) كيف يشعل "ثورز" و"بيريك" سيفيهما؟
سيف بيريك المشتعل

في الكتاب يشعل "ثورز من مير" باستخدام النيران الملتهبة، مثل التي استخدمتها "سيرسي" في حرق أعدائها بمعبد بيلور، بينما يستخدم "بيريك" دماءه وبعض السحر لإشعال سيفه، وهو ما كشفته مبارزته ضد "الهاوند" في الموسم الثالث، إذ تطلب الأمر بعض الوقت ليردد تعويذته قبل أن يشعل السيف بالدماء، وهو ما يفسر صعوبة أن يحصل الجميع على سيوف مشتعلة مثلهم.

لكن على ما يبدو أن في مهمة "أخوة خلف الجدار" أصبح متمكنا من مهارته، والذي ظهر وكأنه يشعل السيف وقتما يشاء، وهو ما جعلهما يصمدان أمام جيوش السائرين الأموات، لكن للأسف هذه النيران لم تسعف "ثورز" الذي مات من البرد رغم أن لديه مصدر لا ينتهي للتدفئة.

12) هل نيران التنانين يمكن أن تحرق "ملك الليل"؟
ملك الليل

للأسف على ما يبدو أن النيران ليس لها أي تأثير على "الوايت واكرز" فجميعنا شاهدنا في حلقة The Door أن قنابل ونيران "أطفال" الغابة تنطفئ بمجرد مرور "ملك الليل" من فوقها، حتى نيران التنانين ليس لها أي تأثير عليه كما تبين في مهمة "أخوة خلف الجدار".

13) كيف قُتل التنين بضربة رمح واحدة؟
ملك الليل

على الرغم من أن السلاح الذي استخدمه برون في معركة "غنائم الحرب" تمكن بالكاد من اختراق جلد التنين "دروجون" الذي تقوده دينيريس، لكن الرمح الثلجي الخاص بملك الليل كان له تأثيرا مختلفا، لما لا وقد سبق أن شاهدناه يتسبب في أمور خارقة للطبيعة أثناء صراع أحد الـ "وايت واكرز" ضد "جون سنو" في معركة "هاردهوم".

جون سنو يحارب وايت واكر

الأمر لا يتوقف فقط على السلاح السحري والتصويب الخارق للطبيعة الذي يتميز به الـ "وايت واكرز"، لكن التوقيت المناسب كان له التأثير الأكبر، إذ انتظر بحكمة قبيل أن يبدأ التنين "فسيريون" في إطلاق نيرانه، وصوب نحو رقبته ليجل النيران تمسك في رقبته.

14) هل يستطيع السائرون الأموات والوايت واكرز عبور الجدار؟
العم بينجين يعترف أنه لا يستطيع العبور

الجدار ليس مجرد بناء مرتفع يصعب تسلقه، ولكن بناه "بران البناء" بالتعاون مع "أطفال الغابة" الذي أضافوا عليه تعويذاتهم لمنع جيش ملك الليل من العبور، وهو ما أكده العم "بنجين ستارك" الموسم السابق لـ "بران ستارك" و"ميرا ريد" قائلا: "تعويذات قديمة ممزوجة في أساسه. سحر قوي. لتحمي البشر مما سيأتي. طالما لا يزال قائما. الأموات لا يمكنهم العبور. لا يمكنني العبور"، وهو ما يفسر تلكأ جيش الظلام في العبور كل هذه المواسم، ربما يحاولون الوصول لحل لهذه المعضلة.

الهاوند يمر بأحد الأموات خلف الجدار

لكن لا يمكن إغفال أننا شاهدنا في الموسم مرور بعض الـ "الوايتس" للقلعة السوداء، كما تمكن الهاوند من حمل "الوايت" المخطوف والمرور به من البوابة الشرقية، ربما لأن دينيريس عبرت به بالتنين من فوق السور، لكن هل هذا يعني أن بعد ارتفاع معين تعويذات الجدار ليس لديها تأثير؟ لو هذا صحيح، فهذا يعني أن ملك الليل نفسه يمكنه عبور الجدار بالتنين فيساريون الذي حوله في نهاية الحلقة السادسة من الموسم السابع.

15) هل يستطيع السائرون الأموات السباحة؟
إذا كنت تتساءل لماذا لم يسبح الـ "وايتس" خلف "جون سنو" في معركة "هاردهوم"، الحلقة السادسة من الموسم السابع حسمت الجدل، "السائرون الأموات" لا يستطيعون السباحة، فكما شاهدنا كانوا يتساقطون في الماء بلا أي مقاومة، وهوم ما تسبب في موجة من الانتقادات لصناع المسلسل لقدرتهم على استخراج التنين "فسيريون" بسلاسل عملاقة، كيف ربطوا السلاسل حول رقبته إذا كانوا لا يجيدون السباحة.

16) كيف حصل "ملك الليل" على هذه السلاسل العملاقة؟
حسنا، كيف حصل على ملابسه في المقام الأول؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق